خناتة بنونة في “المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة Reviewed by Momizat on . صدر حديثا في مسقط كتاب بعنوان "خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة" يتضمن دراسات وشهادات عن التجربة الأدبية للكاتبة المغربية الرائدة.   وأفاد بلاغ لاتحاد كتاب المغ صدر حديثا في مسقط كتاب بعنوان "خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة" يتضمن دراسات وشهادات عن التجربة الأدبية للكاتبة المغربية الرائدة.   وأفاد بلاغ لاتحاد كتاب المغ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » خناتة بنونة في “المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

خناتة بنونة في “المرايا المنعكسة”..دراسات وشهادات عن أديبة مغربية رائدة

khenata_bennouna_-_m2صدر حديثا في مسقط كتاب بعنوان “خناتة بنونة: في المرايا المنعكسة” يتضمن دراسات وشهادات عن التجربة الأدبية للكاتبة المغربية الرائدة.

  وأفاد بلاغ لاتحاد كتاب المغرب أن الكتاب صدر عن بيت الغشام للنشر والترجمة بسلطنة عمان، بتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك عشية حفل تسليم “جائزة القدس” بمسقط، والتي عادت الى الأديبة المغربية خناتة بنونة.

  وذكر البلاغ أنه في إطار اتفاقية التعاون الثقافي بين اتحاد كتاب المغرب والجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وبمناسبة حفل تسليم “جائزة القدس” التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، اقترح اتحاد كتاب المغرب، على الجمعية العمانية إصدار كتاب عن الأديبة الفائزة.

ويتعلق الأمر ببادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الفعاليات الموازية ل”جائزة القدس” التي ستسلم على هامش اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمسقط في الفترة من 24 إلى 27 نونبر الجاري.

  ويتضمن الكتاب الذي يقع في أزيد من 250 صفحة، بتقديم لرئيس اتحاد كتاب المغرب، مجموعة من الدراسات والقراءات والمقالات والشهادات في أدب خناتة بنونة وتجربتها الأدبية، على مدى مسارها الإبداعي المؤثر والحافل بالعطاء، بأقلام عديد الأدباء والنقاد والدارسين من المغرب وخارجه، من الرعيل الأول ومن جيل الشباب.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى