حادث آيت جرمان.. سفير المغرب يوجه مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية Reviewed by Momizat on . بمجرد علمه بحادث آيت جرمان بإقليم فكيك، والذي تم خلاله إطلاق أعيرة نارية في اتجاه مركز حدودي مغربي من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي، حاول سفير صاحب الجلالة بالج بمجرد علمه بحادث آيت جرمان بإقليم فكيك، والذي تم خلاله إطلاق أعيرة نارية في اتجاه مركز حدودي مغربي من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي، حاول سفير صاحب الجلالة بالج Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » حادث آيت جرمان.. سفير المغرب يوجه مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية

حادث آيت جرمان.. سفير المغرب يوجه مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية

حدود المغرب بالجزائربمجرد علمه بحادث آيت جرمان بإقليم فكيك، والذي تم خلاله إطلاق أعيرة نارية في اتجاه مركز حدودي مغربي من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي، حاول سفير صاحب الجلالة بالجزائر العاصمة، دون جدوى، ربط اتصال بوزير الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية، والذي لم يستطع الرد على هذا الاتصال لحضوره اجتماعا لمجلس الحكومة.
وعقب ذلك، اتصل سفير صاحب الجلالة بالسلطات الجزائرية عبر المديرية العامة للأمن الوطني ورئيس ديوان وزير الداخلية، للحصول على توضيحات حول الحادث المذكور.
وبعد أن تعذر الاتصال بشكل مباشر مع وزير الداخلية الجزائري، وجه سفير صاحب الجلالة أمس مذكرة شفوية لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية حول هذا الحادث.
وفي هذه المذكرة الشفوية، عبر الديبلوماسي المغربي عن أسفه لهذا الحادث وطلب توضيحات حول ملابسات إطلاق النار من قبل الجيش الجزائري.
ولم يفت سفير صاحب الجلالة تذكير السلطات الجزائرية بضرورة تحمل مسؤوليتها طبقا لمقتضيات القانون الدولي وحسن الجوار لتفادي تكرار مثل هذا الحادث مستقبلا.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى