جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين Reviewed by Momizat on . خلدت جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد مؤخرا في حفل أقيم باستوكهولم الذكرى ال250 لتوقيع أول معاهدة بين المغرب والسويد. وقد تميز الحفل بعرض شريط قصير يستعرض خلدت جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد مؤخرا في حفل أقيم باستوكهولم الذكرى ال250 لتوقيع أول معاهدة بين المغرب والسويد. وقد تميز الحفل بعرض شريط قصير يستعرض Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الحدث » جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد تخلد الذكرى 250 للتوقيع على أول معاهدة بين البلدين

اجمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويدخلدت جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد مؤخرا في حفل أقيم باستوكهولم الذكرى ال250 لتوقيع أول معاهدة بين المغرب والسويد.

وقد تميز الحفل بعرض شريط قصير يستعرض السنوات ال 250 من تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، ويبرز أيضا الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب في مختلف المجالات وكذا المؤهلات السياحية التي يزخر بها  .
وتضمن برنامج الحفل أغان مستوحاة من الفولكلور المغربي الغني، وطقوس الزفاف التقليدي بالمغرب، وعرضا للقفطان المغربي من توقيع مصممة الأزياء المغربية هناء البوكيلي .
وشكل العرض الغنائي المتميز الذي قدمته الفنانة سعيدة شرف مستعيدة أغان مغربية كلاسيكية أحد أقوى لحظات هذا البرنامج، وهو العرض الذي نال رضى الجمهور الحاضر.
و بالمناسبة أكدت السيدة الإدريسية بنزليحة، رئيسة جمعية الأندلس للنساء المغربيات بالسويد، أن جمعيتها تطمح أن تشكل جسرا بين النساء المغربيات بالسويد وبلدهم الأصلي، ناهيك عن دورها المتمثل في محاولة معالجة بعض المشاكل التي تواجه الجالية المغربية بالبلدان الاسكندنافية.
وأضافت السيدة بنزليحة أن الجمعية تنشط في المجالات ذات الصلة بالثقافة والتعليم والصحة.
جرى الحفل أساسا بحضور سفير المغرب في السويد يحظيه بوشعيب، وعدد من كبار المسؤولين السويديين وصحافيين وشخصيات من عالم الثقافة بالبلدين وأفراد من الجالية المغربية المقيمة في السويد.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى