جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة Reviewed by Momizat on . ."جامعة المستقبل" لحفيظ بوطالب الجوطي ضمن قائمة الأعمال المرشحة يشارك الأستاذ حفيظ بوطالب الجوطي الرئيس السابق لجامعة محمد الخامس بالرباط، بكتاب "جامعة المستقبل ."جامعة المستقبل" لحفيظ بوطالب الجوطي ضمن قائمة الأعمال المرشحة يشارك الأستاذ حفيظ بوطالب الجوطي الرئيس السابق لجامعة محمد الخامس بالرباط، بكتاب "جامعة المستقبل Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » ثقافة و فن » جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة

جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة

.”جامعة المستقبل” لحفيظ بوطالب الجوطي ضمن قائمة الأعمال المرشحة

كتابيشارك الأستاذ حفيظ بوطالب الجوطي الرئيس السابق لجامعة محمد الخامس بالرباط، بكتاب “جامعة المستقبل” ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الثامنة، في فرع “التنمية وبناء الدولة” التي أعلن عنها يوم أمس  الأربعاء بأبوظبي.

وتضم قائمة الكتب المرشحة في هذا الفرع إلى جانب كتاب بوطالب الجوطي، كتب “فقه العمران” لخالد عزب من مصر، و”الثقاف في الأزمنة العجاف: فلسفة الثقافة في الغرب وعند العرب” لمحمد شوقي الزين من الجزائر، و”ملحمة التطور البشري” لسعد العبدالله الصويان من السعودية، و”الجاهزية الالكترونية للبلدان العربية وانعكاساتها المحتملة على فرص تفعيل بيئة اقتصاد المعرفة” لحسن مظفر الرزو من العراق، و”تحولات الطبقة الوسطى في الوطن العربي” لأحمد موسى بدوي من مصر، و”إعادة انتاج التراث الشعبي” لسعيد المصري من مصر.

وتم الإعلان أيضا عن قائمة الأعمال المرشحة في فرع “الترجمة” والتي تضم ثمانية أعمال مترجمة عن لغتين، ساهمت فيها كل من مصر والأردن وتونس والعراق.

وستخضع الأعمال المرشحة في القائمتين لتقييم لجان التحكيم، التي تضم نخبة من المتخصصين في حقلي (التنمية وبناء الدولة) و(الترجمة) حسب اللغات المذكورة لاختيار الأعمال المرشحة في قائمة قصيرة سوف يعلن عنها خلال شهر مارس المقبل.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى