تطور العلاقات المغربية الليبية Reviewed by Momizat on . .   تسجيل قيمة إجمالية للمبادلات التجارية بلغت حوالي 900 مليون درهم في 2013 ذكر الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالت .   تسجيل قيمة إجمالية للمبادلات التجارية بلغت حوالي 900 مليون درهم في 2013 ذكر الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » تطور العلاقات المغربية الليبية

تطور العلاقات المغربية الليبية

.   تسجيل قيمة إجمالية للمبادلات التجارية بلغت حوالي 900 مليون درهم في 2013

2014-03-14-16-50-08ذكر الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، السيد محمد عبو، يوم أمس الخميس بالدار البيضاء، أن العلاقات المغربية الليبية شهدت في السنوات الأخيرة تطورا ملموسا مكن من تسجيل قيمة إجمالية للمبادلات التجارية الثنائية في 2013 بلغت حوالي 900 مليون درهم.
وأكد السيد عبو، في افتتاح أشغال المؤتمر الثاني الاقتصادي المغربي الليبي، أن هذا التطور يعكس التوجه المشترك نحو تكثيف علاقات التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وهو ما تجسده دينامية تطور المبادلات التجارية بين البلدين، مبرزا أن حجم الاستثمارات الليبية المباشرة بالمغرب انتقل من أقل من مليون درهم في 2011 إلى 22 مليون درهم في 2012، همت بصفة خاصة قطاع العقار.
وأضاف الوزير أنه على الرغم من ذلك، فإن العلاقات التجارية الثنائية لا ترقى إلى مستوى إمكانيات البلدين بالنظر إلى علاقاتهما الأخوية والمؤهلات التي يزخر بها اقتصادهما، مشيرا إلى أن هذه الوضعية تدعو إلى إعادة النظر في السبل الكفيلة لإعطاء دفعة نوعية ومهمة للتعاون الاقتصادي في إطار مقاربة تكاملية جديدة تخدم المصالح المتبادلة للطرفين.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى