بلاغ حول قضية الانجليزي روبرت ادوارد بيل Reviewed by Momizat on . . مرصد الشمال يستغرب تأجيل القضية  للمرة الخامسة تلقى مرصد الشمال لحقوق الإنسان بامتعاض شديد إقدام محكمة الاستئناف بتطوان، صباح يوم الثلاثاء 11 مارس 2014، على ت . مرصد الشمال يستغرب تأجيل القضية  للمرة الخامسة تلقى مرصد الشمال لحقوق الإنسان بامتعاض شديد إقدام محكمة الاستئناف بتطوان، صباح يوم الثلاثاء 11 مارس 2014، على ت Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » بلاغ حول قضية الانجليزي روبرت ادوارد بيل

بلاغ حول قضية الانجليزي روبرت ادوارد بيل

. مرصد الشمال يستغرب تأجيل القضية  للمرة الخامسة

الانجليزي روبرت ادوارد بيلتلقى مرصد الشمال لحقوق الإنسان بامتعاض شديد إقدام محكمة الاستئناف بتطوان، صباح يوم الثلاثاء 11 مارس 2014، على تاجيل جلسة الانجليزي روبرت ادوارد بيل المتهم بتهمة اختطاف ومحاولة هتك عرض “ثلاث قاصرات بالعنف والإقامة غير الشرعية والفساد … إلى غاية 11 أبريل 2014.

وحيث ان التأجيل المذكور هو الخامس في هذه القضية، جاء بناء على طلب دفاع المتهم من أجل إعداد الدفــوعات كما التمس تمتيع موكله بالسراح المؤقت نظرا لحالته الصحية.

ورغم أن رئيس الهيئة بمحكمة الاستئناف بتطوان، أكد خلال الجلسة السابقة، أن جلسة اليوم ستكون جلسة النطق بالحكم، وطالب بتوفير المساعدة القضائية للمتهم ضمانا لحقه في الدفاع وتجنبا لعمليات التنصيب والتخلي عن الملف من طرف أكثر من محام نصبه المتهم مما يؤدي إلى ضياع حقوق الضحايا. خصوصا أن الضحية الثالثة أغمي عليها بمجرد رؤية المتهم أثناء المحاكمة وهو ما يدخلهم في اكتئاب نفسي بعد كل جلسة.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان يستغرب  عمليات التأجيل المتواصلة لهذه القضية.

وتعود أطوار هذه القضية الى 18 من يونيو من السنة الماضية عندما تم توقيف روبرت على مستوى مدينة تطوان من طرف مجموعة من المواطنين وعلى متن سيارته طفلة بالغة من العمر 6 سنوات محاولا اختطافها لهتك عرضها بعد محاولتين اثنتين قام بهما في نفس اليوم الأولى في شفشاون والثانية بتطوان…

الانجليزي روبرت اداوار بيل دخل المغرب في 20 نونبر 2012 بعد محاولة فاشلة في خطف فتاة في جنوب اسبانيا لهتك عرضها وطلب فدية، كما انه سبق وأن قضى عقوبة سجنية بانجلترا بتهمة هتك عرض فتاة قاصر حيث قضى سنتان سجنا وظل يخضع للرقابة بعد خروجه من السجن مما دفعه للهروب الى اسبانيا ثم الى المغرب.

ويرى مرصد الشمال لحقوق الانسان وفق البيانات والمعطيات المتوفرة لديه ان هناك احتمال من وجود ضحايا في أكثر من مدينة مغربية خصوصا أنه ظل يتجول بكل حرية بالمغرب وزار مكناس، فاس، مراكش، اكادير، القنيطرة، طنجة … رغم وجود مذكرة بحث دولية صادرة عن الانتربول وانتهاء مدة اقامته الشرعية بالمغرب والقبول المؤقت لسيارته.

وانطلاقا من ذلك، يعلن مرصد الشمال ما يلي:

1_ يعلن تضامنه مع الطفلات ضحايا الانجليزي روبرت ادوارد بيل.

2_تحميله محكمة الاستئناف بتطوان المسؤولية الكاملة في التأجيل المتواصل لهذه القضية لما لذلك من أضرار نفسية على الضحايا.

وحرر في: 11 مارس 2014

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى