انعقاد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود بالرباط Reviewed by Momizat on . انعقد يومه الأربعاء بالرباط الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الثاني حول أمن الحدود على مستوى كبار الموظفين. وسيشارك في هذا الاجتماع الوزاري ، الذي سينعقد يوم ا انعقد يومه الأربعاء بالرباط الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الثاني حول أمن الحدود على مستوى كبار الموظفين. وسيشارك في هذا الاجتماع الوزاري ، الذي سينعقد يوم ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » انعقاد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود بالرباط

انعقاد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الإقليمي الثاني حول أمن الحدود بالرباط

rabat1انعقد يومه الأربعاء بالرباط الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري الثاني حول أمن الحدود على مستوى كبار الموظفين.

وسيشارك في هذا الاجتماع الوزاري ، الذي سينعقد يوم الخميس بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، بالإضافة إلى المغرب ممثلو 15 دولة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية من بينها الاتحاد الأوربي والحلف الأطلسي واتحاد المغرب العربي وتجمع دول الساحل والصحراء والجامعة العربية والشرطة الدولية (الأنتربول) ومنظمة الطيران العالمي والمنظمة العالمية للجمارك.

وكانت الوزير المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيدة امبركة بوعيدة، قد ذكرت أمس الثلاثاء بأن المملكة ، ستستضيف في 14 من الشهر الجاري مؤتمرا إقليميا حول تعزيز أمن الحدود بين بلدان منطقة الساحل والمغرب العربي، قبل أن تحتضن خلال سنة 2014 القمة المقبلة لتجمع دول الساحل والصحراء، وذلك ” انطلاقا من قناعتها بأنه من الضروري ضمان تمثل ومتابعة الاستراتيجية المندمجة لمنطقة الساحل وأهدافها، لاسيما في ما يتعلق بالحكامة والأمن “.

وأشادت الوزيرة ، التي كانت تتحدث في الاجتماع الوزاري الأول حول الإستراتيجية المندمجة للأمم المتحدة لمنطقة الساحل في باماكو ، بالعمل الذي تقوم به المنظمة الأممية لوضع استراتيجية مندمجة لفائدة منطقة الساحل، وذلك وفقا للطلب المتضمن في القرار 2056 (2012) لمجلس الأمن، مشيرة الى أن ” المغرب يؤكد على الأهمية التي يكتسيها إرساء آلية تشمل بلدان منطقة الساحل والصحراء وكذا تعزيز التعاون البين-إقليمي بين بلدان منطقة الساحل وغرب إفريقيا والمغرب العربي”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى