انطلاق الدورة الأولى لبرنامج امتياز 2014 Reviewed by Momizat on . أعلنت الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، يوم الجمعة، عن انطلاق الدورة الأولى لسنة 2014 لبرنامج امتياز، وذلك في إطار الميثاق الوطني للإقلاع الصنا أعلنت الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، يوم الجمعة، عن انطلاق الدورة الأولى لسنة 2014 لبرنامج امتياز، وذلك في إطار الميثاق الوطني للإقلاع الصنا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » انطلاق الدورة الأولى لبرنامج امتياز 2014

انطلاق الدورة الأولى لبرنامج امتياز 2014

أعلنت الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، يوم الجمعة، عن انطلاق الدورة الأولى لسنة 2014 لبرنامج امتياز، وذلك في إطار الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي.

الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطةوأوضح بلاغ للوكالة أن هذا البرنامج يهدف إلى مواكبة المقاولات الوطنية ذات قدرات نمو قوية، حيث يخول للمقاولات المتوفرة على برنامج تنموي واستثماري طموح الاستفادة من دعم الدولة على شكل مساهمة مالية لا يتم إرجاعها تمنحها الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، مشيرا إلى أن قيمة منحة الاستثمار تقدر ب20 في المائة من الاستثمار المادي والغير مادي محددة في سقف 5 مليون درهم.
وأشار البلاغ إلى أن برنامج امتياز مفتوح اليوم، إضافة إلى القرض البنكي، على أنواع أخرى من تمويل المشاريع التنموية للمقاولة وهي التمويل عن طريق الإيجار (ليزينغ) والتمويل الذاتي.
وسيمكن هذا البرنامج، حسب المصدر ذاته، المقاولات المستفيدة من الرفع من رقم معاملاتها وتحقيق قيمة إضافية وخلق منصب شغل أو إدخال تكنولوجيات جديدة أو تحقيقي تأثير إيجابي على القطاعات التي تنشط فيها.
ويتم تطبيق هذه الدورة بمساهمة تسعة أبناك شريكة تتمثل في مؤسسات عرب بنك والتجاري وفابنك والبنك المغربي للتجارة الخارجية والبنك المركزي الشعبي والبنك المغربي للتجارة والصناعة ومصرف المغرب والقرض العقاري والسياحي ومجموعة القرض الفلاحي والشركة العامة المغرب.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى