انطلاق أشغال الاجتماع التحضيري للدورة العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع (س ص) بمشاركة المغرب Reviewed by Momizat on . . إنجاز العديد من الأوراق المهمة الخاصة بأجهزة التجمع انطلقت يوم أمس الأحد بالخرطوم أشغال اجتماع الخبراء التحضيري للدورة العادية العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع د . إنجاز العديد من الأوراق المهمة الخاصة بأجهزة التجمع انطلقت يوم أمس الأحد بالخرطوم أشغال اجتماع الخبراء التحضيري للدورة العادية العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع د Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » انطلاق أشغال الاجتماع التحضيري للدورة العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع (س ص) بمشاركة المغرب

انطلاق أشغال الاجتماع التحضيري للدورة العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع (س ص) بمشاركة المغرب

. إنجاز العديد من الأوراق المهمة الخاصة بأجهزة التجمع

الخرطومانطلقت يوم أمس الأحد بالخرطوم أشغال اجتماع الخبراء التحضيري للدورة العادية العشرين للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء (س ص) الذي يضم 28 دولة من بينها المغرب.
وسيتدارس الخبراء خلال هذا الاجتماع، الذي يتواصل على مدى يومين تمهيدا للاجتماع على المستوي الوزاري المزمع عقده ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، مآل توصيات قمة التجمع التي احتضنتها انجمينا (تشاد) في فبراير من السنة الماضية، ونتائج الاجتماع رفيع المستوى التي عقد بالمغرب في أكتوبر المنصرم ومدى تنفيذ المشاريع ذات الأولوية التي تضمنها إعلان الرباط الخاص بالأمن على الحدود.
كما سيناقش الخبراء دراسة تتعلق بالمجلس الدائم للسلم والأمن التابع للتجمع، وأخرى خاصة بالمجلس الدائم للتنمية المستدامة، علاوة على الوضع المالي والإداري للتجمع وميزانيته لسنة 2014.
وكان بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية، قد أكد أن المشاركين في الاجتماع الهام للمجلس التنفيذي لتجمع دول الساحل والصحراء سيقومون بإنجاز العديد من الأوراق المهمة الخاصة بأجهزة التجمع ولوائح المنظمة تمهيدا لانطلاقتها بقوه في ثوبها الجديد، وإعادة رسم دورها المطلوب في فضاء الساحل والصحراء والقارة بأكملها.
وتجدر الإشارة إلى أن وفد الخبراء المغربي في هذا الاجتماع يضم كلا من السيد محمد بلعيش سفير المغرب في ليبيا المندوب الدائم للمملكة في تجمع (س ص) والسيد موحا أوعلي تاغما، مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد عبد اللطيف الروجا، مدير المغرب الكبير وشؤون المغرب العربي بنفس الوزارة والسيد محمد فرحان، رئيس قسم الشراكات الجهوية، والسيد محمد البوخريصي رئيس مصلحة إفريقيا الشرقية بالوزارة، إضافة إلى السيد محمد ماء العينين سفير المغرب بالسودان.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى