اليوم الثاني للإضراب العام بالعاصمة الليبية ودعوات محلية ودولية للتهدئة ووقف العنف Reviewed by Momizat on . أعلن مجلس طرابلس المحلي عن إضراب عام بالعاصمة الليبية ابتداء من أمس الأحد سيشمل "كل القطاعات العامة والخاصة ماعدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات ومحطات البن أعلن مجلس طرابلس المحلي عن إضراب عام بالعاصمة الليبية ابتداء من أمس الأحد سيشمل "كل القطاعات العامة والخاصة ماعدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات ومحطات البن Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » اليوم الثاني للإضراب العام بالعاصمة الليبية ودعوات محلية ودولية للتهدئة ووقف العنف

اليوم الثاني للإضراب العام بالعاصمة الليبية ودعوات محلية ودولية للتهدئة ووقف العنف

إضراب ليبياأعلن مجلس طرابلس المحلي عن إضراب عام بالعاصمة الليبية ابتداء من أمس الأحد سيشمل “كل القطاعات العامة والخاصة ماعدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات ومحطات البنزين ” وذلك على خلفية حادث إطلاق النار الذي استهدف متظاهرين أول أمس الجمعة مخلفا العديد من القتلى والجرحى.

وذكر بيان للمجلس أن قرار الإضراب العام الذي سيمتد لثلاثة أيام اتخذ “حدادا على أرواح أبناء ليبيا وتضامنا مع أهاليهم داعيا أهالي المدينة إلى “التهدئة وضبط النفس ، وعدم التعرض للأشخاص وإيذائهم وعدم التعرض للممتلكات الخاصة والعامة وخصوصا في شهر محرم الحرام ،حرصا على وحدة الوطن ولم الشمل ودرءا للفتنة ، وعملا بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف”.

وطالب البيان ب”فسح المجال لأهالينا من مختلف مدن ليبيا الذين يبذلون مساعيهم الحميدة لرأب الصدع وإخماد نار الفتنة”. وبلغ عدد ضحايا هذا الحادث وفق آخر حصيلة أعلنتها الحكومة الليبية أزيد من 40 قتيلا ونحو 400 جريحا من بينهم عناصر من الشرطة مرجحة أن يرتفع هذا الرقم بعد التعرف على مزيد من الضحايا.

وأكدت الحكومة الليبية في بيان أن وزارة الداخلية قامت بتوثيق ما حدث بالصورة والتي أظهرت أن المتظاهرين الذين كانوا يطالبون بخروج إحدى المجموعات المسلحة بمنطقة “غرغور” بمغادرة المدينة “لم يكونوا في الأساس مسلحين بما يمكن أن يبرر إطلاق النار عليهم بداية،مما ترتب عليه ردود أفعال عنيفة أوقعت مزيدا من الضحايا”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى