الهيئة السورية للعدالة الانتقالية تجتمع بعدد من الجمعيات الحقوقية المغربية Reviewed by Momizat on . عقد وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية، يوم أمس الثلاثاء بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اجتماعا مع ممثلي عدد من الجمعيات الحقوقية تم خلاله الاطلاع ع عقد وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية، يوم أمس الثلاثاء بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اجتماعا مع ممثلي عدد من الجمعيات الحقوقية تم خلاله الاطلاع ع Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الهيئة السورية للعدالة الانتقالية تجتمع بعدد من الجمعيات الحقوقية المغربية

الهيئة السورية للعدالة الانتقالية تجتمع بعدد من الجمعيات الحقوقية المغربية

عدالةعقد وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية، يوم أمس الثلاثاء بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اجتماعا مع ممثلي عدد من الجمعيات الحقوقية تم خلاله الاطلاع على تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة بالمغرب ودور المجتمع المدني في إنجاحها.

وأوضح رئيس الهيئة السورية للعدالة الانتقالية السيد رضوان زيادة، في تصريح للصحافة، أن الزيارة التي يقوم بها إلى المغرب بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تروم الاطلاع على التجربة الرائدة لهيئة الإنصاف والمصالحة.

وأضاف أنه “تم بقرار من الحكومة المؤقتة في سورية تشكيل الهيئة السورية للعدالة الانتقالية والتي ستضطلع بوضع برامج للعدالة الانتقالية في سورية خاصة في ما يتعلق بالاختفاء القسري وإحداث المحكمة الدولية الخاصة بسورية”.

وأشار إلى أن الوفد السوري الذي يضم أعضاء في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، أجرى لقاء مع مسؤولين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ويسعى للتعرف على الجمعيات الحقوقية التي كان لها دور رائد في إنجاح تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة في المغرب.

وفي بداية هذا اللقاء، قدم السيد محمد النشناش رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان لمحة عن نشأة وأنشطة هيئة الإنصاف والمصالحة،كما أبرز مساهمة أعضاء الجمعيات الحقوقية في هيئة الإنصاف والمصالحة والسلاسة التي مرت فيها هذه التجربة مما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم العربي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى