النهوض بالتعاون في مجال الماء محور لقاء السيدة أفيلال مع وفد بوركينابي Reviewed by Momizat on . عقدت الوزيرة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، يوم الاثنين بالرباط، جلسة عمل مع وفد بوركينابي يضم مسؤولين كبار ويقوده الكاتب العالم لوزارة الماء والتجهيزات ال عقدت الوزيرة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، يوم الاثنين بالرباط، جلسة عمل مع وفد بوركينابي يضم مسؤولين كبار ويقوده الكاتب العالم لوزارة الماء والتجهيزات ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » النهوض بالتعاون في مجال الماء محور لقاء السيدة أفيلال مع وفد بوركينابي

النهوض بالتعاون في مجال الماء محور لقاء السيدة أفيلال مع وفد بوركينابي

ماءعقدت الوزيرة المكلفة بالماء السيدة شرفات أفيلال، يوم الاثنين بالرباط، جلسة عمل مع وفد بوركينابي يضم مسؤولين كبار ويقوده الكاتب العالم لوزارة الماء والتجهيزات المائية والتطهير السيد تراوري علي.

وشكل هذا اللقاء، الذي يجسد الرغبة في تعزيز التعاون الثنائي المثمر، فرصة لعرض حصيلة التعاون بين البلدين في مجال الماء، وتقديم تجربة البلدين في مجال التدبير المندمج للموارد المائية.

وقالت السيدة أفيلال، في تصريح للصحافة، إن “هذا اللقاء الذي يندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب يهدف إلى تعميق التعاون بين المغرب وبوركينافاسو التي تربطها شراكة مع المغرب منذ تسعينيات القرن الماضي، والذي يتطلع مسؤولوه إلى الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال التدبير المندمج للموارد المائية.

وأكدت أن المغرب على استعداد دائم لتقاسم خبرته وتجربته في مجال الماء مع بوركينافاسو، مشيرة إلى أن الوفد البوركينابي سيقوم خلال زيارته الحالية للمغرب بعقد سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في الوزارة المكلفة بالماء.

من جانبه، قال الكاتب العام لوزارة الماء والتجهيزات المائية والتطهير البوركينابي إن بلاده تواجه نفس المشاكل التي يعرفها المغرب على مستوى المناخ، معربا عن رغبة المسؤولين البوركينابيين في الاستفادة من التجربة المغربية المتقدمة، لا سيما في المجالات المرتبطة بالماء الصالح للشرب والتطهير والتدبير المائي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى