الندوة المغربية الاسبانية الثانية في مجال الأمن Reviewed by Momizat on . . إرادة مشتركة لتعزيز التعاون الأمني ومحاربة التطرف اختتمت يوم أمس الجمعة بمراكش أشغال الدورة الثانية للندوة العلمية المغربية الاسبانية في مجال الأمن ، وذلك بإص . إرادة مشتركة لتعزيز التعاون الأمني ومحاربة التطرف اختتمت يوم أمس الجمعة بمراكش أشغال الدورة الثانية للندوة العلمية المغربية الاسبانية في مجال الأمن ، وذلك بإص Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الندوة المغربية الاسبانية الثانية في مجال الأمن

الندوة المغربية الاسبانية الثانية في مجال الأمن

. إرادة مشتركة لتعزيز التعاون الأمني ومحاربة التطرف

1_73703_1_6اختتمت يوم أمس الجمعة بمراكش أشغال الدورة الثانية للندوة العلمية المغربية الاسبانية في مجال الأمن ، وذلك بإصدار مجموعة من التوصيات الهادفة الى تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني، خاصة محاربة التطرف المؤدي الى ظاهرة الارهاب.
واتفق المشاركون في هذه الندوة التي نظمت على مدى يومين حول موضوع التطرف الظلامي وسبل مواجهته .. تحديات الانتاج المشترك للأمن، على أهمية تنظيم اجتماعات سنوية للجنة الاستراتيجية التي يترأسها المديران العامان للأمن بالمغرب واسبانيا.
تجدر الاشارة الى أن اللجنة الأمنية الاستراتيجية تأسست في شهر نونبر 2013 بقرطبة ( جنوب اسبانيا)، بمبادرة من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للشرطة الاسبانية.
وهمت هذه التوصيات، التي تم تقديمها بحضور المدير العام للأمن الوطني السيد بوشعيب ارميل والمدير العام للشرطة الاسبانية السيد إينياسيو كوسيدو، أيضا، الدعوة الى احداث لجنة لتتبع تنفيذ التوصيات المصادق عليها من قبل اللجنة الاستراتيجية، بالإضافة الى انشاء لجن فرعية تقنية في مختلف ميادين التعاون بين الطرفين.
وحسب الوثيقة النهائية لهذا اللقاء، فيتعلق الأمر باللجنة الفرعية المكلفة بمحاربة الارهاب والتطرف وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال، واللجنة الفرعية للتكوين وتبادل الممارسات الجيدة، فضلا عن اللجنة الفرعية الثالثة المخصصة لمكافحة الجريمة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى