الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج يدعو إلى خلق منتدى سنوي للتواصل مع الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية Reviewed by Momizat on . دعا المشاركون في الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج العربي المنظم تحت شعار "مغربيات من هنا وهناك : التزام ومواطنة"، إلى خلق منتدى سنوي للتواصل بين أفراد الجالي دعا المشاركون في الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج العربي المنظم تحت شعار "مغربيات من هنا وهناك : التزام ومواطنة"، إلى خلق منتدى سنوي للتواصل بين أفراد الجالي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الحدث » الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج يدعو إلى خلق منتدى سنوي للتواصل مع الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية

الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج يدعو إلى خلق منتدى سنوي للتواصل مع الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية

ccme_uae3_09_923103662دعا المشاركون في الملتقى الإقليمي الرابع لدول الخليج العربي المنظم تحت شعار “مغربيات من هنا وهناك : التزام ومواطنة”، إلى خلق منتدى سنوي للتواصل بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية ومجلس الجالية المغربية بالخارج .

 وخلص المشاركون الذين يملثون برلمانيات، وخبراء في قضايا الهجرة وجامعيين، إضافة إلى عدد من الكفاءات النسائية المهاجرة ببلدان الخليج ذات تكوين عال سواء في الجامعات المغربية أو الأجنبية وذات مسار مهني متميز، إلى ضرورة تكريس جهد إضافي كل من موقعه من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني ، من أجل دعم ومساعدة الجالية المغربية بدول الخليج على حل مشاكلها معتبرين أن نوعية المشاكل التي تعرفها جالية الخليج تختلف عن مشاكل باقي الجاليات مما يستدعي اللجوء إلى دراسات موضوعاتية دقيقة .
وأبرز المشاركون أن إشكالية التعليم التي تعد من بين المشاكل التي تؤرق بال  الجالية المغربية ، يمكن حلها من خلال التفكير في  خلق نوع من الشراكات مع القطاع الخاص لتوفير مناخ يتناسب والفضاء الذي يقيم فيه أبناء الجالية .
من جهة أخرى دعا المشاركون إلى ضمان الاستشارة القانونية للنساء من أجل ضمان حقوقهن وتعزيز المصالح الاجتماعية بالقنصلية والسفارة ومواكبة التحولات السوسيوثقافية التي تعرفها الجالية .
وفي سياق آخر أكد المشاركون على ضرورة تغيير الصورة النمطية عن المرأة المغربية بدول الخليج ، التي أصبحت بفضل كفاءتها تحتل مناصب عليا في دولة الإمارات العربية مشددين على دور الإعلام الوطني في إعطاء صورة حقيقية عن الكفاءات النسائية بدول المهجر خاصة في دول الخليج .

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى