المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة Reviewed by Momizat on . أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة

المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد لحسن الداودي، يوم الخميس بالدار البيضاء، أن المغرب يسعى إلى توفير تكوين جيد لأطر مغربية عليا قادرة على كسب رهانات العولمة.
2014-02-27-15-47-02وأضاف السيد الداودي، في افتتاح ندوة دولية نظمها المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء حول البحث في علوم التسيير: الظرفية، المؤشر، والاتجاهات الجديدة، أن تكوين الأطر والباحثين المغاربة ينبغي أن يقوم على رفع تحديات الجودة والاهتمام بالبحث العلمي وإتقان اللغات الحية، خاصة الانجليزية.
وذكر السيد الداودي أن المغرب، الذي يتمتع بالاستقرار ويوجد في وضع مريح مقارنة مع عدد من بلدان المنطقة، يبحث عن الجودة في مجال التعليم والتكوين والبحث العلمي، والتي تعد عاملا أساسيا للثروة، داعيا الطلبة إلى الاهتمام أكثر بالبحث العلمي والاشتغال بروح الجماعة.
وأضاف أن هناك اتجاها للعمل نحو توحيد الجامعات على مستوى جهات المملكة وكذلك أقطاب التكنولوجيا من أجل تنسيق جهود التكوين والبحث العلمي وترابطها والتكامل في ما بينها، مشيرا أيضا إلى مشروع تنفيذ شراكات في مجال التعليم والتكوين بين الجامعات المغربية وعدد من الجامعات الأجنبية ذات الإشعاع العالمي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى