المغرب يستنكر اختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين بمالي (بلاغ) Reviewed by Momizat on . الرباط – عبرت المملكة المغربية عن استنكارها وإدانتها لاختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجي الرباط – عبرت المملكة المغربية عن استنكارها وإدانتها لاختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي. وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » المغرب يستنكر اختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين بمالي (بلاغ)

المغرب يستنكر اختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين بمالي (بلاغ)

Ministère_des_Affaires_Etrangères_et_de_la_Coopération-504x300الرباط – عبرت المملكة المغربية عن استنكارها وإدانتها لاختطاف ومقتل صحافيين فرنسيين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الأحد، أن “المملكة المغربية تلقت ببالغ الأسى والأسف نبأ اختطاف ومقتل الصحافيين الفرنسيين، غيزلين ديبون وكلود فيرلون، اللذين يعملان بإذاعة فرنسا الدولية بكيدال شمال مالي”، معبرة عن تضامنها مع الجمهورية الفرنسية، حكومة وشعبا، على إثر هذا العمل الإجرامي.

كما تتقدم المملكة المغربية، يضيف البلاغ، بخالص التعازي وأصدق المواساة إلى أسر ضحايا هذا العمل الشنيع.

وأكد المصدر ذاته أن “المملكة إذ تجدد موقفها الرافض للإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته، تدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود والتنسيق من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي باتت تهدد الاستقرار والأمن أكثر من أي وقت مضى في عدة مناطق من العالم، وبالأخص في منطقة الساحل والصحراء”.

كما جدد المغرب تأكيده على مواصلة تضامنه ودعمه للمجهودات التي تبذلها الشقيقة مالي من أجل العودة التامة والمستدامة لسلطة الدولة واستتباب السلم والاستقرار على كافة أراضيها.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى