المغرب وبلجيكا يوقعان ببروكسيل على عدة اتفاقيات للتعاون Reviewed by Momizat on . وقع المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، في ختام أشغال اللجنة الثانية العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية، على عدة اتفاقات تهدف إلى تعزيز التعاون ا وقع المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، في ختام أشغال اللجنة الثانية العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية، على عدة اتفاقات تهدف إلى تعزيز التعاون ا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » المغرب وبلجيكا يوقعان ببروكسيل على عدة اتفاقيات للتعاون

المغرب وبلجيكا يوقعان ببروكسيل على عدة اتفاقيات للتعاون

مغرب بلجيكا توقيعوقع المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، في ختام أشغال اللجنة الثانية العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية، على عدة اتفاقات تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات .
ووقع البلدان، بهذه المناسبة، مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية الثنائية، واتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، وأخرى تهم الحماية الاجتماعية، واتفاق إداري يتعلق بصيغ تطبيق الاتفاقية العامة حول الحماية الاجتماعية .
كما تم توقيع مخطط عمل 2014 في مجال التعاون الأمني واتفاقية تتعلق بصندوق التعاون الثلاثي في مجال التكوين لفائدة بلدان جنوب الصحراء ، وبرتوكول اتفاق حول المساواة بين المرأة والرجل ، وكذا خطة عمل 2014 تهم المجال ذاته.
ويتطلع المغرب وبلجيكا بذلك إلى تعزيز التعاون أكثر في هذه الميادين التي تربطهما فيها عدة اتفاقيات .
ووقع البلدان خلال الاجتماع السابق للجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية البلجيكية الذي انعقد في سنة 2007 بمراكش اتفاقية خاصة تتعلق بصندوق دعم تطوير التعاون ثلاثي الأطراف بهدف المساهمة في محاربة الفقر وتحسين ظروف عيش سكان بلدان افريقيا جنوب الصحراء.
وفي مجال الشؤون الداخلية، وقع البلدان على إعلان للنوايا يلتزم بموجبه الطرفان بتعزيز التعاون الهيكلي بين وزارة الداخلية المغربية والمصلحة العمومية الفدرالية الداخلية البلجيكية.
وسيهم هذا التعاون على الخصوص مجال الحماية المدنية ووتدبير لازمات والتخطيط الاستعجالي والساكنة وتدبير الهجرة والوقاية من الجريمة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى