المغرب مطالب باستغلال مؤهلاته في مجال الطاقة الشمسية بشكل كامل لتحقيق هدفه الطموح Reviewed by Momizat on . قال سفير كوريا في المغرب السيد تايهو لي، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، "يتعين على المغرب أن يستغل بشكل كامل مؤهلاته الهامة في مجال الطاقة الشمسية من خلال تنويع أنما قال سفير كوريا في المغرب السيد تايهو لي، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، "يتعين على المغرب أن يستغل بشكل كامل مؤهلاته الهامة في مجال الطاقة الشمسية من خلال تنويع أنما Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » المغرب مطالب باستغلال مؤهلاته في مجال الطاقة الشمسية بشكل كامل لتحقيق هدفه الطموح

المغرب مطالب باستغلال مؤهلاته في مجال الطاقة الشمسية بشكل كامل لتحقيق هدفه الطموح

2014-02-12-11-47-22قال سفير كوريا في المغرب السيد تايهو لي، يوم أمس الثلاثاء بالرباط، “يتعين على المغرب أن يستغل بشكل كامل مؤهلاته الهامة في مجال الطاقة الشمسية من خلال تنويع أنماط استخدامها” لتحقيق هدفه الطموح في هذا المجال.
وأشاد السيد تايهو خلال ندوة نظمها معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة حول موضوع من الطاقة الكهروضوئية المدمجة إلى البناء في المغرب بالجهود التي يبذلها المغرب لتطوير استخدام الطاقة الشمسية.
وأعرب بهذه المناسبة عن إعجابه بمخطط المغرب الطموح في مجال الطاقة الشمسية الذي يتوخى بلوغ طاقة تقدر ب 2000 ميغاوات في أفق 2020 ، مشيدا بالمبادرة المغربية الرامية إلى إنتاج 42 في المئة من الكهرباء انطلاقا من الطاقات المتجددة.
وأبرز التعبئة القوية، على المستوى الدولي، حول النجاعة الطاقية لضمان تنمية مستدامة تؤمن في نفس الوقت نموا اقتصاديا مسؤولا واستخداما جيدا ومنسجما للثروات الطبيعية ومكافحة التغيرات المناخية.
ومن جانبه، أبرز الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد الرحيم الحافظي أنه تم الإسراع في وضع الاستراتيجية الطاقية المخصصة لتنمية الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية التي تعتبر أولوية بالنسبة للمملكة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى