المغرب في مقدمة البلدان المغاربية في مجال التعاون مع فرنسا Reviewed by Momizat on . أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير بيل أن المغرب يوجد في مقدمة المنطقة المغاربية في مجالات التعاون الثنائي مع فرنسا. وأضاف السيد بيل، الذي حل يوم الإثنين ضيف أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير بيل أن المغرب يوجد في مقدمة المنطقة المغاربية في مجالات التعاون الثنائي مع فرنسا. وأضاف السيد بيل، الذي حل يوم الإثنين ضيف Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » المغرب في مقدمة البلدان المغاربية في مجال التعاون مع فرنسا

المغرب في مقدمة البلدان المغاربية في مجال التعاون مع فرنسا

maroc franceأكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيير بيل أن المغرب يوجد في مقدمة المنطقة المغاربية في مجالات التعاون الثنائي مع فرنسا.

وأضاف السيد بيل، الذي حل يوم الإثنين ضيفا على إذاعة “ميدي1″، أن المغرب نموذج يحتذى في مجالات التعاون، لأنه يطور اليوم عددا كبيرا من مشاريع البنى التحتية الحديثة والمنفتحة على المستقبل على عكس البلدان الاخرى في المنطقة.

وأشار إلى أن المملكة برهنت عن “مستواها العالي من الوعي السياسي ومن النضج” ، بفضل الإصلاحات الطموحة والخيارات الاستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك منذ عدة سنوات، وهو الوضع الذي عزز تعاونها مع فرنسا في “جو من الثقة المتبادلة”.

وقال إن فرنسا اليوم تنظر نظرة جديدة إلى البلدان المغاربية، وأيضا إلى القارة الإفريقية التي تشهد في مجملها نموا متواصلا، مشيرا إلى أن المغرب يعتبر في المقدمة بالنسبة لفرنسا، علاوة على أن القرب الجغرافي بين المغرب وفرنسا أتاح للبلدين إمكانية التعاون والحوار الدائم.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى