المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلات السيارات Reviewed by Momizat on . أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلا أكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلات السيارات

المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلات السيارات

فيجيكوراأكد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، أن المغرب أصبح اليوم مرجعا دوليا في مجال إنتاج حزم كابلات السيارات بحصة سوق عالمية تبلغ حوالي نسبة 5 في المائة.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد العلمي أعرب، في كلمة خلال حفل تدشين شركة “سوميتومو وايرينغ سيستمز” (أحد المنتجين الثلاثة الكبار الأوائل لحزم كابلات السيارات في العالم) عن سعادته وهو يرى “قطاع التوصيلات الكهربائية يحتفظ بمنحى تصاعدي، رغم الأزمة التي هزت عالم السيارات سواء بالمغرب أو الخارج”.
وأبرز الوزير تطور نشاط قطاع السيارات بالمغرب، “الذي أصبح يشكل بعد عشر سنوات من العمل، أحد الإنجازات الكبرى للسياسة الصناعية الوطنية”.
وقال إن قطاع التوصيلات الكهربائية بالمملكة أصبح، بصادرات بلغت معدل نمو سنوي بنسبة 23 في المائة، خلال الفترة الممتدة بين 2009 و2012، “يضم حوالي 20 شركة تشغل أزيد من 41 ألف شخص (60 في المائة من مناصب الشغل بقطاع السيارات) وتحقق ما قيمته 15 مليار درهم كرقم معاملات خاص بالصادرات”.
وأكد السيد العلمي أن هذا الحضور يدل على القدرة التنافسية للمغرب التي تعد ثمرة الرؤية الواضحة المحددة في إطار الميثاق الوطني للإقلاع الصناعي.
من جهته، أعرب الرئيس المدير العام لمجموعة “سوميتومو وايرينغ سيستمز”، أوساميلنو، عن ارتياحه لهذه الإنجازات ولاستقرار هذا الموقع الجديد للمجموعة، والمتخصص في إنتاج حزم الكابلات.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى