المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي بثلاث نساء Reviewed by Momizat on . تكريمهن على الجهود التي يبذلنها من أجل النهوض بالثقافة الأمازيغية نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، يوم أول أمس، حفلا تكريميا لثلاث نساء مغربيات اعترافا بال تكريمهن على الجهود التي يبذلنها من أجل النهوض بالثقافة الأمازيغية نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، يوم أول أمس، حفلا تكريميا لثلاث نساء مغربيات اعترافا بال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي بثلاث نساء

المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يحتفي بثلاث نساء

تكريمهن على الجهود التي يبذلنها من أجل النهوض بالثقافة الأمازيغية

نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، يوم أول أمس، حفلا تكريميا لثلاث نساء مغربيات اعترافا بالتزامهن لصالح النهوض بالثقافة الأمازيغية.

السيدة نزيهة أباكريمواحتفى المعهد، خلال هذا الحفل الذي نظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالسيدة نزيهة أباكريم، شاعرة ومؤلفة مجموعة من الأغاني التربوية باللغة الأمازيغية والعربية ورئيسة جمعية (هي وهو سيان) ما بين 2003 و2012، التي تنشط في المجال السيوسيو-تربوي في مدينة تزنيت.
كما تم الاحتفاء بالسيدة حادة أوعبو، الصحفية التي التحقت بالإذاعة الأمازيغية بالرباط سنة 1975، ومقدمة برنامج (مرآة) في القناة الأمازيغية، وهي أيضا شاعرة وممثلة وعضو مجموعة من اللجان بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.
وكرم المعهد مقدمة النشرة الإخبارية باللغة الأمازيغية، سلوى المقدم، لمسارها المهني المتميز بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة التي التحقت بها سنة 1992.
وقالت المكلفة بمهمة بمديرية التواصل بالمعهد، السيدة خديجة عزيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يكرم عبر هذا الحفل المرأة المغربية والنساء عموما، مذكرة بأن المملكة اختارت اختيارا استراتيجيا يتمثل في النهوض بوضعية المرأة في المجتمع.
وتم بهذه المناسبة تنظيم معرض للأعمال الفنية واللوحات والمنتوجات المحلية بمقر العهد، كما استمتع الحاضرون بأغاني المغنية الحسانية باتول المراوني.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى