المسار الديمقراطي في المغرب يعزز جاذبيته الاقتصادية Reviewed by Momizat on . أشاد رئيس مجموعة الصداقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بالبرلمان الاوروبي جيل بارنيو، يوم أمس الخميس بالرباط ، بالمسار الديمقراطي بالمغرب الذي مكن من توفير مناخ أشاد رئيس مجموعة الصداقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بالبرلمان الاوروبي جيل بارنيو، يوم أمس الخميس بالرباط ، بالمسار الديمقراطي بالمغرب الذي مكن من توفير مناخ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » المسار الديمقراطي في المغرب يعزز جاذبيته الاقتصادية

المسار الديمقراطي في المغرب يعزز جاذبيته الاقتصادية

2014-02-14-11-39-14أشاد رئيس مجموعة الصداقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي بالبرلمان الاوروبي جيل بارنيو، يوم أمس الخميس بالرباط ، بالمسار الديمقراطي بالمغرب الذي مكن من توفير مناخ من الثقة شجع على تطوير الاستثمارات وفق منطق رابح- رابح.
وأبرز البرلماني الأوروبي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة مبركة بوعيدة، أن اللقاء تمحور حول سبل تطوير الشراكة الاقتصادية القائمة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية ، مشيرا إلى أن هناك مصالح مشتركة يتعين العمل على دعمها من خلال تعزيز الروابط بهدف تمكين المقاولات من الاستثمار في ضفتي المتوسط.
وأضاف أن الدبلوماسية لها أيضا جوانب اقتصادية، معتبرا أن المسار الديمقراطي الذي انخرط فيه المغرب، مكن من خلق هذا المناخ من الثقة الضرورية من أجل جلب الاستثمارات وفق منطق رابح-رابح.
من جهتها، نوهت السيدة بوعيدة بمبادرة البرلمان الأوروبي إدراج الفاعلين الاقتصاديين ضمن الوفد الأوروبي الذي سيزور المغرب وخاصة منهم الذين يمثلون قطاع الطاقة ومعالجة النفايات والتكنولوجيات الحديثة والإسكان ، موضحة أن هذه المبادرة تندرج في إطار المقاربة التي نهجها المغرب، والرامية إلى تقوية دور الدبلوماسية الاقتصادية والعمل على تطابق وجهات النظر على الصعيدين الاقتصادي والسياسي.
كما أشادت الوزيرة بالدور الهام لمجموعة الصداقة بين المغرب والاتحاد الاوروبي في تعزيز العلاقات بين الجانبين، مذكرة بالمبادرات التي تقوم بها المجموعة من أجل تكثيف تبادل الزيارات مع المسؤولين المغاربة.
وأكدت السيدة بوعيدة، خلال هذه المباحثات، على ضرورة دعم الخطوة الجديدة التي أعلنت عنها المجموعة والتي تروم توسيع مجال عملها وإشراك ممثلين من القطاع الخاص.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى