القبعات الزرق المغربية تحصل على ميدالية بعثة الأمم المتحدة Reviewed by Momizat on . .  نحو تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية أفادت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء، بأن القبعات الزرق .  نحو تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية أفادت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء، بأن القبعات الزرق Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » القبعات الزرق المغربية تحصل على ميدالية بعثة الأمم المتحدة

القبعات الزرق المغربية تحصل على ميدالية بعثة الأمم المتحدة

.  نحو تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية

أفادت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء، بأن القبعات الزرق المغربية المنتشرة في دونغو (الإقليم الشرقي في جمهورية الكونغو الديمقراطية) حصلت على ميدالية البعثة اعترافا لها بنكران الذات والتفاني اللذين أبانت عنهما في أدائها لمهمتها.

2014-03-12-18-57-50
وتم تسليم الميدالية خلال حفل نظم مؤخرا بمقر القيادة العامة للكتيبة المغربية في دونغو في ختام مهمة القبعات الزرق المغربية التي تمت بنجاح.
وأوضح المصدر ذاته أن جنود السلام في الكتيبة المغربية التابعة للقوات الأممية المنخرطة في عملية مشتركة تحت عنوان القبضة الحديدية، نفذوا دوريات جوية طويلة المدى فوق محور دونغو – أزاندي – ياكولوكو – بانغبي بهدف تقييم الوضع الأمني وردع أنشطة المجموعات المسلحة، وخاصة جيش الرب للمقاومة (حركة تمرد أوغندية) وطمأنة السكان المدنيين.
ومن جهة أخرى، ذكرت البعثة الأممية أنه في الإقليم الشرقي كثفت القبعات الزرق المغربية والقوات الخاصة الغواتيمالية التابعة لها عملياتها في مقاطعتي أويلي العليا و أويلي السفلى بهدف محاصرة أي نشاط للعناصر المتبقية من جيش الرب الأوغندي.
ولا تزال الكتيبة المغربية في بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية تنتشر أيضا في مركز العمليات بـفارادجي منذ 4 فبراير 2014، في إطار العملية المشتركة (العودة 2) بهدف مطاردة ومنع أي نشاط لعناصر جيش الرب الأوغندي بهذه المنطقة ومراقبتها وحماية سكانها المدنيين.
كما اضطلعت القبعات الزرق المغربية بمهمة ضمان أمن عناصر الهندسة بالتجريدة الأندونيسية التابعة للبعثة الأممية الذين يقومون بإعادة تأهيل جسر موك وحماية السكان المدنيين المجاورين.
ومن جانب آخر، أشارت بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى أن مراكز العمليات للكتيبتين المغربية والبنغالية المنتشرتين في هذا الجزء من الكونغو تقود دوريات بشكل متواصل ليلا ونهارا، على متن عربات أو سيرا على الأقدام، بهدف منع أي نشاط سلبي للمجموعات المسلحة ضد السكان المدنيين.
يذكر أن البعثة الأممية قادت 1348 دورية مسلحة في المنطقة، منها 548 دورية ليلية، ووفرت 30 عملية مرافقة، في حين قام ملاحظوها العسكريون ب 286 دورية.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى