الشراكة المغربية-البلجيكية Reviewed by Momizat on . .الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة سينعقد عام 2016 بالمغرب اتفق المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، على عقد الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة للش .الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة سينعقد عام 2016 بالمغرب اتفق المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، على عقد الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة للش Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الشراكة المغربية-البلجيكية

الشراكة المغربية-البلجيكية

.الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة سينعقد عام 2016 بالمغرب

اتفق المغرب وبلجيكا، يوم أمس الثلاثاء ببروكسيل، على عقد الاجتماع الثالث للجنة العليا المختلطة للشراكة في سنة 2016 بالمغرب.
المغرب بلجيكا
وذكر بيان مشترك صدر عقب الاجتماع الثاني للجنة العليا المختلطة للشراكة أن الطرفين اتفاقا على عقد الاجتماعات القادمة للجنة العليا المختلطة للشراكة المغربية-البلجيكية كل سنتين بالتناوب في المغرب وبلجيكا مضيفا ان الاجتماع القادم سيعقد بالتالي بالمغرب في سنة 2016 .
وعقد هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيدان عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة وإيليو دي ريبو الوزير الأول البلجيكي، بعد الأول الذي انعقد بمراكش في مارس 2007 .
وتوجت أشغال الاجتماع بالتوقيع على اتفاقيات هامة للتعاون تهم مجالات الشؤون الخارجية والتعاون والحماية الاجتماعية وحقوق المرأة والتعاون الأمني.
ويرتبط المغرب وبلجيكا بعلاقات هامة للتعاون في مختلف المجالات ،وببرنامج للتعاون خصص له 80 مليون أورو للفترة 2010-2013 ، يعد المغرب أهم شريك للتعاون الثنائي البلجيكي للتنمية بعد دول إفريقيا الوسطى .
وكان المغرب من بين الشركاء الأوائل للتعاون البلجيكي من أجل التنمية. وتعود أول اتفاقية عامة للتعاون التقني بين المملكتين إلى عام 1965.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى