السيد محمد الشيخ بيد الله يتباحث مع وفد من البرلمان الأوربي ورجال أعمال أوربيين Reviewed by Momizat on . أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، يوم أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع وفد يضم أعضاء من البرلمان الأوربي يقودهم السيد جيل بارنيو، رئيس مجموعة أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، يوم أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع وفد يضم أعضاء من البرلمان الأوربي يقودهم السيد جيل بارنيو، رئيس مجموعة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » السيد محمد الشيخ بيد الله يتباحث مع وفد من البرلمان الأوربي ورجال أعمال أوربيين

السيد محمد الشيخ بيد الله يتباحث مع وفد من البرلمان الأوربي ورجال أعمال أوربيين

2014-02-14-11-41-28أجرى السيد محمد الشيخ بيد الله، رئيس مجلس المستشارين، يوم أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع وفد يضم أعضاء من البرلمان الأوربي يقودهم السيد جيل بارنيو، رئيس مجموعة الصداقة الأوربية المغربية بالبرلمان الأوربي، ومجموعة من رجال الأعمال الأوربيين.
وذكر بلاغ للمجلس أن السيد بيد الله، تطرق خلال هذا اللقاء، إلى دينامية علاقات الشراكة المغربية الأوروبية، والإرادة المشتركة القوية للارتقاء بها خدمة للمصالح المشتركة للجانبين.
كما استعرض رئيس مجلس المستشارين مسلسل الإصلاحات التي شهدتها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي مكنت المغرب من بناء نموذج ديمقراطي تنموي متفرد في محيط إقليمي شديد التعقيد.
وأبرز السيد بيد الله مختلف الأوراش التنموية الكبرى والمؤهلات الاقتصادية لجذب فرص الاستثمار بالمملكة، مؤكدا على الموقع الاستراتيجي للمغرب كبوابة لأوروبا لدول جنوب الصحراء.
وأشار البلاغ إلى أن رئيس مجلس المستشارين توقف عند تطورات ملف قضية الوحدة الترابية، وأهمية اندماج الدول المغاربية الخمس كفاعل قوي جنوب البحر الأبيض المتوسط.
ومن جهته، أشاد السيد جيل بارنيو، رئيس مجموعة الصداقة الأوربية المغربية بالبرلمان الأوربي، بمسلسل الإصلاحات التي تشهدها المملكة، بفضل حكمة وقيادة جلالة الملك محمد السادس في مناخ إقليمي مضطرب، وهي الإصلاحات التي مكنت المملكة من بناء نموذجها في جو يسوده الأمن والاستقرار، مؤكدا على متانة العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية والاتحاد الأوربي.
وأبرز المسؤول الأوربي أهمية الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب، ودوره في تقوية فرص الاستثمار وتطور النمو وتوطيد الشراكة المتميزة مع الاتحاد الأوربي، مركزا على مؤهلات المغرب الكبيرة في جميع الميادين.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى