السيد كريم غلاب يجري مباحثات مع رئيسة وزراء الكيبيك Reviewed by Momizat on . أجرى رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، الذي يترأس الوفد المغربي البرلماني المشارك في أشغال الدورة الثانية للجنة البرلمانية الدائمة المغربية الكيبيكية، أمس الأربعاء ب أجرى رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، الذي يترأس الوفد المغربي البرلماني المشارك في أشغال الدورة الثانية للجنة البرلمانية الدائمة المغربية الكيبيكية، أمس الأربعاء ب Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » السيد كريم غلاب يجري مباحثات مع رئيسة وزراء الكيبيك

السيد كريم غلاب يجري مباحثات مع رئيسة وزراء الكيبيك

2014-02-20-15-36-22أجرى رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، الذي يترأس الوفد المغربي البرلماني المشارك في أشغال الدورة الثانية للجنة البرلمانية الدائمة المغربية الكيبيكية، أمس الأربعاء بالكيبيك، مباحثات مع رئيسة وزراء الكيبيك، السيدة بولين ماروا.

وأبرز الجانبان، خلال هذا اللقاء، جودة العلاقات القائمة بين المغرب والكيبيك في مختلف المجالات، مؤكدين على أهمية العمل من أجل تطويرها أكثر.
وكان رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك، جاك شانيون، قد استقبل يوم الثلاثاء الوفد البرلماني المغربي، الذي يقوده السيد كريم غلاب.
وسينكب أعضاء اللجنة المشتركة، خلال هذه الدورة الثانية، على دراسة المواضيع المتعلقة بملتمسات التشريع، والتواصل البرلماني عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وكذا استقبال وتكوين النواب الجدد.
ويضم الوفد البرلماني المغربي كلا من صباح بوشام عن فريق العدالة والتنمية، وسعيد الضور عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وشفيق رشادي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وسمير بلفقيه عن فريق الأصالة والمعاصرة، ورشيد حموني عن الفريق الاشتراكي، وعادل السباعي عن الفريق الحركي، وصباح المنصوري عن فريق الاتحاد الدستوري، وبوعزة الركبي عن فريق التقدم الديمقراطي.
وكانت اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والكيبيك قد عقدت دورتها الأولى يومي 17 و18 يونيو 2013 بالرباط، بمناسبة الزيارة التي قام بها للمغرب رئيس الجمعية الوطنية للكيبيك السيد جاك شانيون.
وتدارست هذه اللجنة، التي أحدثت على هامش الزيارة التي قام بها السيد غلاب للكيبيك في شهر ماي 2012، خلال هذه الدورة موضوعين رئيسيين يتعلقان بدور المجتمع المدني في التشريع ومشاركة الشباب في الحياة السياسية.
وتعمل هذه الهيئة على تقوية العلاقات المؤسساتية، وتعزيز الحوار بين الطرفين الذي انطلق منذ سنة 2006 وتوج بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلسين في 29 غشت 2011.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى