السيد غلاب يجري مباحثات في ليما مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو Reviewed by Momizat on . أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، الذي يقوم حاليا بزيارة للبيرو على رأس وفد برلماني، الجمعة بليما مباحثات مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو السيدة إيدا ري أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، الذي يقوم حاليا بزيارة للبيرو على رأس وفد برلماني، الجمعة بليما مباحثات مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو السيدة إيدا ري Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » السيد غلاب يجري مباحثات في ليما مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو

السيد غلاب يجري مباحثات في ليما مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو

السيد غلابأجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، الذي يقوم حاليا بزيارة للبيرو على رأس وفد برلماني، الجمعة بليما مباحثات مع وزيرة العلاقات الخارجية بالبيرو السيدة إيدا ريفاس.
وأبرز السيد غلاب،عقب هذه المباحثات التي جرت بحضور سفيرة المغرب بالبيرو السيدة أمامة عواد، أن هذا اللقاء مكن الجانبين من استعراض مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
كما شكلت هذه المباحثات، يضيف السيد غلاب، فرصة للتعبير عن قناعة تتعلق بضرورة إحداث هذه السنة، بمناسبة تخليد الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والبيرو، لجنة مشتركة وذلك في إطار اتفاق التعاون الاقتصادي والعلمي والتقني الذي أقره البرلمان سنة 2013، وذلك باعتباره آلية للدفع بعجلة المبادلات الاقتصادية، مشيرا من جهة أخرى إلى أن الجانبين أكدا على أهمية تبادل زيارات رجال الأعمال في البلدين.
وتابع رئيس مجلس النواب أن الجانبين بحثا أيضا جانبا يتعلق بتعزيز الشراكة السياسية بين البلدين المتعلقة بعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة الحضور المشترك بالمنتديات الدولية وبالقمة الأمريكية الجنوبية /العربية ولقاءات أخرى مرتقبة حول الصحة والمرأة.
ويتكون الوفد المرافق للسيد غلاب من السيد وديع بنعبد الله عضو مكتب مجلس النواب (التجمع الوطني للأحرار)، والسيدة نبيلة بنعمر رئيسة مجموعة الصداقة المغربية البيروفية بمجلس النواب (الأصالة والمعاصرة).

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى