السيد بلمختار يدعو إلى التحلي بالشجاعة للمضي قدما في إصلاح قطاع التعليم Reviewed by Momizat on . من أجل ايجاد حلول للمشاكل التي تمس بجدية التعليم دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، يوم أمس الأربعاء، إلى تحلي مختلف الأطراف المتدخلة من أجل ايجاد حلول للمشاكل التي تمس بجدية التعليم دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، يوم أمس الأربعاء، إلى تحلي مختلف الأطراف المتدخلة Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » السيد بلمختار يدعو إلى التحلي بالشجاعة للمضي قدما في إصلاح قطاع التعليم

السيد بلمختار يدعو إلى التحلي بالشجاعة للمضي قدما في إصلاح قطاع التعليم

من أجل ايجاد حلول للمشاكل التي تمس بجدية التعليم

دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار، يوم أمس الأربعاء، إلى تحلي مختلف الأطراف المتدخلة في مجال التعليم بالشجاعة للمضي قدما في إصلاح القطاع وإيجاد الحلول للمشاكل الذي تعترضه.

إصلاح قطاع التعليموقال السيد بلمختار، أمام اجتماع عقدته لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب حول برنامج مسار، إنه يتعين التحلي بالشجاعة التامة لإصلاح منظومة التربية أيا تكن الانعكاسات، وتفادي (سياسة) الترقيع ، مبرزا أن الوزارة ليس لديها أية حسابات أخرى غير إصلاح التعليم وبذل الجهود على هذا الدرب.
وأضاف أن النية وبذل الجهود والصبر والتمسك بالإرادة في إنجاح هذا الإصلاح وتحكيم مختلف الأطراف لضميرها من أجله، عناصر تكتسي أهمية بالغة في إصلاح التعليم،مشيرا إلى أن برنامج (مسار) برهن على أهميته ويتضمن ايجابيات كبيرة، متعهدا بالمضي قدما على هذا المستوى حتى تحقيق النتائج المنشودة.
وأبرز أنه تم تقديم الكثير من المعلومات المغلوطة للتلاميذ الذين احتجوا على هذا البرنامج ، مشيرا إلى أن الشفافية التي يرسيها هذا البرنامج هي السبب الأول الذي حذا بالبعض إلى دفع التلاميذ للاحتجاج ضد البرنامج المذكور،داعيا ، إلى استعمال برنامج مسار من أجل ايجاد حلول للمشاكل التي تمس بجدية التعليم والنقاط وشهادة الباكالوريا.
وأشار إلى أن مبادرة الوزارة الاتصال بالتلاميذ المعترضين على البرنامج أفضت إلى تراجعهم عن موقفهم هذا والتحول إلى الصف المدافع عنه.
وطالب الوزير بإرساء تواصل أكبر بهذا الشأن حتى لا تستغل مجموعات صغيرة مبادرات من هذا القبيل وتقدم الكثير من المغالطات بشأن برنامج سيعود بالفائدة الكبيرة على العملية التعليمية.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى