السيد ابن كيران بعد وفاة نيلسون مانديلا Reviewed by Momizat on . المغرب دعم على الدوام نيلسون مانديلا في كفاحه من أجل الحرية قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم أمس الجمعة بباريس، إن المغرب دعم على الدوام نيلسون م المغرب دعم على الدوام نيلسون مانديلا في كفاحه من أجل الحرية قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم أمس الجمعة بباريس، إن المغرب دعم على الدوام نيلسون م Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » السيد ابن كيران بعد وفاة نيلسون مانديلا

السيد ابن كيران بعد وفاة نيلسون مانديلا

المغرب دعم على الدوام نيلسون مانديلا في كفاحه من أجل الحرية

قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم أمس الجمعة بباريس، إن المغرب دعم على الدوام نيلسون مانديلا في نضاله من أجل الحرية، مؤكدا أن الراحل كان واحدا من أصدقاء المملكة الكبار.

ben krane et mandilma

وقال السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة المغربية على هامش مشاركته في قمة الإليزيه من أجل السلم والأمن في إفريقيا، إنه بناء على تعليمات من جلالة المغفور له الحسن الثاني، كان الراحل عبد الكريم الخطيب، وزير الشؤون الإفريقية آنذاك، قد دعم بوسائل مادية هامة نيلسون مانديلا.
وأضاف “لا يمكن إلا أن نعبر عن حزننا وأسانا على فقدان هذا الرجل العظيم الذي اضطلع بدور من أجل السلم في بلاده والتوصل إلى مصالحة كانت تبدو مستحيلة تقريبا”.
من جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار إن الراحل مانديلا كان أحد الرموز الكبيرة للحرية والنضال ضد نظام الفصل العنصري، ومن أجل العدالة والتسامح والمساواة، مذكرا بأن “هذا المناضل الكبير كان يلقى دائما التأييد والدعم والمصاحبة من المغرب في نضاله”.
وأضاف السيد مزوار أن “العلاقات بين مانديلا وجلالة المغفور له الحسن الثاني، وكذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس كانت مطبوعة، على الدوام، بالاحترام المتبادل ومحترمة لقيم النضال من أجل إفريقيا موحدة، إفريقيا يشكل احترام الوحدة الترابية للدول أساسها”.
وأعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون عن الأمل في أن “تظل مبادئ مانديلا قائمة في إفريقيا”.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى