الجرذان تهجم على ساكنة قصبة مهدية Reviewed by Momizat on . دقيقة كافية لإبراز حجم المعاناة . شعيب بغادى حياة مجتمعية تنسج خيوطها الجرذان، في غياب حلول تحترم الوجود الإنساني، و ذلك بأحياء قصبة مهدية تنعث بالعشوائي . بهذا دقيقة كافية لإبراز حجم المعاناة . شعيب بغادى حياة مجتمعية تنسج خيوطها الجرذان، في غياب حلول تحترم الوجود الإنساني، و ذلك بأحياء قصبة مهدية تنعث بالعشوائي . بهذا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » Ouma.TV » الجرذان تهجم على ساكنة قصبة مهدية

الجرذان تهجم على ساكنة قصبة مهدية

دقيقة كافية لإبراز حجم المعاناة

capture-decran-2016-12-13-a-14-29-52

. شعيب بغادى

حياة مجتمعية تنسج خيوطها الجرذان، في غياب حلول تحترم الوجود الإنساني، و ذلك بأحياء قصبة مهدية تنعث بالعشوائي .

بهذا المكان و منذ فترة زمنية طويلة، عقدت الجرذان القران مع ساكنة لا حول لها و لا قوة، و باتت تشكل لبنة أساسية من لبنات الفضاء السكني لهذه المنطقة ، تشاركهم مسكنهم و أثاثهم المنزلي و زادهم اليومي ، و أحيانا لا تكتفي بالقوت زادا، حيث تهاجم البشر خاصة منهم الأطفال الصغار و الصبايا الرضع، فيكون مصيرهم مستعجلات ” سبيطار الغابة ” لتضميد الجراح بعد فقدانهم لجزء من لحم أجسادهم .

و الله، و بقدر ما أن هذا الواقع الذي عاينته بأم عيناي يفتح المجال لتحرير سطور كتاب، أقف مكتفيا ببعض الكلام، راغبا و راجيا، و متوسلا من لهم القدرة على تغيير ملامح هذا الواقع الذي تدمع له عيون الحجر ، أن يسارعوا في اتخاذ القرارات المطلوبة ، لإنقاذ الساكنة من حياة لا تليق بالبشر و لا تشرف مملكتنا الشريفة، و مجتمعنا المسلم ،، فأرجوكم أنقذوا جزءا من وطننا الكريم لا يبعد عن العاصمة المغربية الرباط سوى القليل من المسافة و الزمن، و خلصوا أبناءه من جبروت الجرذان .

Kasbah De Mehdia Sans Commentaire 
Le Maroc Sans Commentaire
Camera : Abou Nizar
production : OumaTV
Lieu : Kasbah De Mehdia / Kenitra

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى