التوقيع على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي Reviewed by Momizat on . .كريم غلاب يعتبرها " عربون ثقة " في مسلسل الاصلاحات قال السيد كريم غلاب رئيس مجلس النواب إن مصادقة البرلمان الاوروبي يوم الثلاثاء على بروتوكول الصيد البحري بين .كريم غلاب يعتبرها " عربون ثقة " في مسلسل الاصلاحات قال السيد كريم غلاب رئيس مجلس النواب إن مصادقة البرلمان الاوروبي يوم الثلاثاء على بروتوكول الصيد البحري بين Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » سياسة » السياسة الدولية » التوقيع على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي

التوقيع على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي

.كريم غلاب يعتبرها ” عربون ثقة ” في مسلسل الاصلاحات

قال السيد كريم غلاب رئيس مجلس النواب إن مصادقة البرلمان الاوروبي يوم الثلاثاء على بروتوكول الصيد البحري بين المغرب والاتحاد يشكل “عربون ثقة واعترافا وتقديرا لمسلسل الاصلاحات التي تباشرها المملكة”.

غلابوأكد السيد غلاب ،تعليقا على هذا الحدث ، أن مصادقة البرلمان المغربي على هذا البروتوكول تؤكد أيضا على أهمية الشراكة التي تجمع بين المغرب ودول الاتحاد الاوروبي، وذلك رغم مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة الذين بذلوا كل ما في وسعهم لإفشال التوصل الى هذا الاتفاق.

وأبرز السيد غلاب أن التوقيع على هذا الاتفاق، يعد ثمرة عمل تكاملت من خلاله جهود الدبلوماسية الرسمية من جهة، والدبلوماسية البرلمانية ومنها اللجنة المشتركة البرلمانية التي تضم برلمانيين مغاربة وأوروبيين ، من جهة أخرى ، مشددا على الدور الكبير الذي اضطلعت به اللجنة التي أصبحت دائمة الحضور ولها برنامج عمل وتمكنت من نسج علاقات وطيدة مع برلمانيين من كل الفرق الأوروبية.

كما أكد على أن التوقيع على هذا الاتفاق يعد من ثمار الزيارات التي قامت بها للمغرب فرق برلمانية اوروبية ومنها الفريق الشعبي الاوروبي والاشتراكي الاوروبي والفريق المحافظ ، موضحا بأن مجموعة من الفرق بالبرلمان الاوروبي تمكنت من الوقوف عن قرب عن أهمية الاصلاحات التي انخرطت فيها المملكة بصفة عامة والبرلمان على وجه الخصوص.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى