التوقيع على برنامج التعاون المغربي الكوري Reviewed by Momizat on . تعزيز الإحصائيات بقيمة تفوق 6 ملايين دولار تم يوم الأربعاء بالرباط، توقيع برنامج التعاون المغربي الكوري لتعزيز الإحصائيات ودعم القرار لوزارة الصناعة والتجارة وا تعزيز الإحصائيات بقيمة تفوق 6 ملايين دولار تم يوم الأربعاء بالرباط، توقيع برنامج التعاون المغربي الكوري لتعزيز الإحصائيات ودعم القرار لوزارة الصناعة والتجارة وا Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » التوقيع على برنامج التعاون المغربي الكوري

التوقيع على برنامج التعاون المغربي الكوري

تعزيز الإحصائيات بقيمة تفوق 6 ملايين دولار

التعاون المغربي الكوريتم يوم الأربعاء بالرباط، توقيع برنامج التعاون المغربي الكوري لتعزيز الإحصائيات ودعم القرار لوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الذي تمنح الحكومة الكورية بموجبه حوالي 50 مليون درهم، أي ما يعادل 6,1 مليون دولار.
وبموجب هذا البرنامج، ستستفيد أجهزة الإحصائيات واليقظة التي يتمثل دورها في ضمان متابعة قطاعات الصناعة والتجارة والتوزيع وتكنولوجيات المعلومات والاتصال، وذلك من خلال توفير معلومات استراتيجية موثوقة تسمح بتوجيه الفاعلين من القطاعين العام والخاص عند اتخاذ قراراتهم.
وسينصب دعم الطرف الكوري، أساسا، على تعزيز الأجهزة الإحصائية الحالية من خلال دعمها بالمعدات والحلول البرمجية التي تسمح بتفعيل قاعدة تغطي القطاعات الثلاثة المذكورة وتدمج أداة دعم القرار التي من شأنها تلبية احتياجات مسلسل اتخاذ القرار.
و ينص البرنامج أيضا على تعزيز قدرات الموارد المعنية للوزارة، من خلال نقل الخبرة والمهارات الكورية في مجال تدبير وتنظيم أنظمة التحقيق ومعالجة وتحليل المعطيات.
وأشاد وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، الذي ترأس مراسم توقيع هذا البرنامج إلى جانب سفير كوريا بالمغرب، السيد لي تايهو، بجودة وكثافة علاقات التعاون بين المغرب وكوريا، مبرزا المجهود الذي يبذله الطرف الكوري، من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي، من أجل إعداد برامج التعاون لفائدة التنمية الصناعية والتكنولوجية بالمغرب.
كما أعرب الوزير، في كلمة بالمناسبة، عن ارتياحه للالتزام والجاهزية اللذين أبان عنهما الطرف الكوري الذي تجند بما فيه الكفاية لصياغة برنامج التعاون هذا والاتفاق بشأن طرق تنفيذه.
من جانبه، أعرب السفير الكوري عن استعداده لتوفير دعم بلاده الكامل وجميع خبراتها لتحقيق هذا المشروع على الوجه الأمثل،مبرزا أن الغلاف المالي المخصص لهذا البرنامج الذي يمتد على خمس سنوات، يعد الأهم من ضمن جميع المشاريع التي تحدثها الوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب.

 

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى