الاتحاد من أجل المتوسط يلتزم Reviewed by Momizat on . .من أجل تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي قال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي، إن هذه المنظمة "ملتزمة بحزم في كل الخطوات الرامية إلى .من أجل تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي قال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي، إن هذه المنظمة "ملتزمة بحزم في كل الخطوات الرامية إلى Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » الاتحاد من أجل المتوسط يلتزم

الاتحاد من أجل المتوسط يلتزم

.من أجل تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي

2014-02-15-18-22-28قال الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، فتح الله السجلماسي، إن هذه المنظمة “ملتزمة بحزم في كل الخطوات الرامية إلى تسريع التكامل الإقليمي بالمغرب العربي، الذي لا يزال ضعيفا جدا بالنظر للإمكانات المتاحة”.
وأوضح السيد السجلماسي، خلال لقاء نظمته يوم أمس الجمعة كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية ورام تأمين متابعة فعالة للمنتدى الاقتصادي الأول لغرب البحر الأبيض المتوسط حوار 5+5 الذي عقد في 23 أكتوبر الماضي ببرشلونة، أن المقاولات مدعوة، في هذا المسلسل الاندماجي، إلى الاضطلاع بدور محوري.
وحضر هذا اللقاء، الذي احتضنه مقر كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية، نحو مائة من أرباب المقاولات الإسبانية الراغبة في تعميق شراكاتها مع دول جنوب البحر الأبيض المتوسط.
وترأس اللقاء، إلى جانب السيد السجلماسي، كاتب الدولة الإسباني في الشؤون الخارجية والتعاون غونزالو دي بينيتو، ونائب رئيس كونفدرالية منظمات المقاولات الإسبانية خوان لوزكانو، وحضره رئيس المعهد الأوروبي للبحر الأبيض المتوسط سينين فلورينسا، والمديرة العامة لشركة كازا ميديترانيو ألمودينا مونوز.
وذكر الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، بالمناسبة، بلقاء أرباب العمل المغاربيين الذي سيعقد يومي 17 و18 فبراير الجاري بمراكش بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد المغاربي لأرباب العمل، مضيفا أن الاتحاد من أجل المتوسط حرص على دعم، وبقوة، هذا اللقاء، الذي يروم تعزيز العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربيين.
وشهد المنتدى الاقتصادي الأول الذي احتضنته برشلونة مشاركة وزراء خارجية مجموعة 5 +5 (موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والبرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا) ووفود مهمة من رجال الأعمال.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى