الإعلان بالعيون عن الفائزين ب ( جائزة الصحراء للصحافة ) Reviewed by Momizat on . . تتويج أحسن الأعمال التي تعنى بالثقافة الحسانية أعلنت لجنة تحكيم "جائزة الصحراء للصحافة" خلال حفل نظم مؤخرا بفم الواد (إقليم العيون)، عن أسماء الفائزين بالجائز . تتويج أحسن الأعمال التي تعنى بالثقافة الحسانية أعلنت لجنة تحكيم "جائزة الصحراء للصحافة" خلال حفل نظم مؤخرا بفم الواد (إقليم العيون)، عن أسماء الفائزين بالجائز Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الإعلان بالعيون عن الفائزين ب ( جائزة الصحراء للصحافة )

الإعلان بالعيون عن الفائزين ب ( جائزة الصحراء للصحافة )

. تتويج أحسن الأعمال التي تعنى بالثقافة الحسانية

أعلنت لجنة تحكيم “جائزة الصحراء للصحافة” خلال حفل نظم مؤخرا بفم الواد (إقليم العيون)، عن أسماء الفائزين بالجائزة، التي خصصت هذه السنة لأحسن الأعمال الصحفية والإعلامية التي تعنى بالثقافة الحسانية .2014-03-10-12-21-01
وتم خلال هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد ادريس اليزمي، وشخصيات تنتمي إلى عالم الفن والثقافة والرياضة على الصعيد الوطني والمحلي، الإعلان عن أسماء الفائزين في أصناف التلفزة، والإذاعة، والصحافة المكتوبة والالكترونية والصورة، والجائزة التكريمية.
وقد نال محمد لعبيد، الصحافي بجريدة أوجوردوي لوماروك، الجائزة في صنف الصحافة المكتوبة عن مقال باللغة الفرنسية تحت عنوان لحم الإبل بين العلم والعادات، ونال جائزة صنف الإذاعة، محمد علي أهل باباه، عن برنامج ملامح من التراث الحساني، فيما نال جائزتي العمل التلفزي كل من المخرجين حسن خر، عن برنامج أمنير وخطاري مجاهد، عن برنامج مقامات من الطرب الحساني.
وعادت الجائزة التكريمية للمختار السملالي، الصحفي بوكالة المغرب العربي للأنباء، وهو أحد قيدومي صحافيي الوكالة ، الذي ساهم من خلال مقالاته في إبراز الثقافة والتراث الحساني، حيث عمل كرئيس للمكتب الجهوي للوكالة بالعيون لفترة ناهزت 20 سنة ، ثم عين رئيسا للمكتب الوكالة بالرياض قبل أن يعود إلى أرض الوطن ليشرف على مكتب الداخلة .
وفي كلمة بالمناسبة، أشاد السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بهذه المبادرة وبالاهتمام بالعمل الصحافي ، والثقافة الحسانية باعتبارها مكونا أساسيا ضمن مكونات الثقافة الوطنية .
وأضاف أن الديمقراطية لن تتأتى إلا من خلال احترام وضمان حرية الصحافة ، والحق في المعلومة باعتبارها حق من حقوق الإنسان كما ينص على ذلك الدستور المغربي لسنة 2011.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى