الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي Reviewed by Momizat on . أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، مساء يوم أمس الأحد بالقاهرة، أن الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي. وأ أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، مساء يوم أمس الأحد بالقاهرة، أن الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي. وأ Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي

الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي

2014-03-10-12-01-26أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد صلاح الدين مزوار، مساء يوم أمس الأحد بالقاهرة، أن الإشكاليات العربية يجب حلها بمبادرة عربية وبمساهمة المنتظم الدولي.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، في ختام أشغال الدورة ال141 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، أن هذه الإشكالات لا يمكن التغلب عليها في غياب الاستعداد التام لتقبل الرأي والرأي الآخر، وتعزيز موقعنا كعرب في إطار الجامعة العربية مع الحفاظ على الثوابت التي تساعد على حل هذه الإشكالات.
ومن جهة أخرى، ذكر السيد مزوار ،الذي ترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة، أن مدينة مراكش ستستضيف يومى 12 و13 مارس الجاري مؤتمرا لوزراء الداخلية العرب لبحث ظاهرة الإرهاب والانتقال في التعامل معها من التنديد إلى اتخاذ خطوات عملية جماعية.
وأشار إلى أن التعامل مع هذه الظاهرة سيتم من خلال تبادل المعلومات والمواجهة المشتركة لكل مظاهر العنف وسد قنوات الإرهاب فضلا عن إصدار قرارات قوية وصارمة، وهو ما سوف يعطى إشارة لكل الحركات والمنظمات الإرهابية بأن الجسم العربي قادر على مواجهة هذه الآفة .
وقال في هذا الصدد، إن هناك تحولا نوعيا في سبل محاربة الإرهاب في المنطقة العربية يتمثل في أنه ليس بوسع أي دولة بمفردها أن تكافح هذه الظاهرة وأنه من الضروري حدوث تنسيق وتعاون فعال بين الدول العربية وبالذات بين أجهزة الأمن المختلفة وأجهزة الاستخبارات، مؤكدا أن من شأن ذلك أن يجنب المنطقة الكثير من العثرات .
ومن جانبه، أشاد الأمين العام للجامعة العربية، باقتراح مصر بشأن الدعوة لعقد اجتماع عاجل لوزراء الداخلية والعدل العرب للتصدي للإرهاب ، مشيرا إلى أن ظاهرة الإرهاب باتت تزداد تعقيدا لأن الشعوب لم تعد تتحمل ذلك ، فضلا عن حدوث ثغرات كثيرة وهو ما يستوجب تكثيف التعاون العربي المشترك لسد هذه الثغرات .

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى