اتفاق الصيد الجديدة و العلاقة بين المغرب و اسبانيا Reviewed by Momizat on . .الحكومة الإسبانية تعبر عن إرتياحها جدد وزير الفلاحة والتغذية والبيئة الإسبانية ميغيل أرياس كانييطي الإعراب عن "ارتياح" حكومة بلاده لمصادقة البرلمان الأوروبي ال .الحكومة الإسبانية تعبر عن إرتياحها جدد وزير الفلاحة والتغذية والبيئة الإسبانية ميغيل أرياس كانييطي الإعراب عن "ارتياح" حكومة بلاده لمصادقة البرلمان الأوروبي ال Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » اقتصاد » اتفاق الصيد الجديدة و العلاقة بين المغرب و اسبانيا

اتفاق الصيد الجديدة و العلاقة بين المغرب و اسبانيا

.الحكومة الإسبانية تعبر عن إرتياحها

جدد وزير الفلاحة والتغذية والبيئة الإسبانية ميغيل أرياس كانييطي الإعراب عن “ارتياح” حكومة بلاده لمصادقة البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء على اتفاق الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذا البروتوكول الجديد سيعزز “العلاقات الجيدة” القائمة بين مدريد والرباط.

اسبانيا

وأوضح كانييطي، في ندوة صحفية بمدريد، أن الأمر يتعلق “باتفاقية رائعة” ستعزز “العلاقات الجيدة” القائمة بين البلدين والتعاون الثنائي في هذا المجال، وفي مجالات أخرى مثل الفلاحة والهجرة، معربا عن أمله في أن يتمكن الأسطول الإسباني من العودة في يناير المقبل إلى المياه المغربية بمجرد التصديق النهائي على هذه الاتفاقية.
وأضاف “نحن واثقون من أن مسلسل التصديق النهائي، سواء من طرف المملكة المغربية أو مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، الذي سيجتمع الاثنين المقبل، سيكون سريعا”، مذكرا بأن المفاوضات كانت “صعبة” للتوصل إلى هذا الاتفاق الجديد، الذي سيمكن دخوله حيز التنفيذ ل 126 سفينة أوروبية، بينها 90 سفينة إسبانية، من الصيد بالمياه المغربية.
وذكر الوزير الإسياني أنه كانت له اليوم اتصالات مع الحكومة المغربية بهذا الخصوص. وأشاد من جهة أخرى ب”دعم” النواب الإسبان في إقناع الفرق السياسية الرئيسية بالبرلمان الأوروبي، مبرزا العمل الذي قامت به حكومة الأندلس من أجل الحصول على “تعاون الفريق الاشتراكي” في البرلمان الأوروبي.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى