اتحاد كتاب المغرب يدعو إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية Reviewed by Momizat on . دعا اتحاد كتاب المغرب، يوم أمس السبت بالعيون، إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية وإسناد خصوصيات هذه الثقافة إلى الجهات المعنية. وط دعا اتحاد كتاب المغرب، يوم أمس السبت بالعيون، إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية وإسناد خصوصيات هذه الثقافة إلى الجهات المعنية. وط Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » اتحاد كتاب المغرب يدعو إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية

اتحاد كتاب المغرب يدعو إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية

laayoune-__creation_de_l_union__des_ecrivains_au_maroc_mدعا اتحاد كتاب المغرب، يوم أمس السبت بالعيون، إلى صيانة الثقافة الصحراوية الحسانية كأحد مكونات الهوية المغربية وإسناد خصوصيات هذه الثقافة إلى الجهات المعنية.

وطالب الاتحاد، في (نداء الصحراء) الصادر بمناسبة تأسيس فرع اتحاد كتاب المغرب بالعيون، بصيانة الثقافة الصحراوية الحسانية حتى تتمكن من التعبير عن مختلف تجلياتها وتصبح علامة مضيئة في المشهد الثقافي والتربوي والفني بالمملكة.

وأكد أن نداء الواجب الوطني يدعو إلى الوحدة والحرص على استكمال الاصلاحات الديمقراطية العميقة بالمغرب وتثبيت المؤسسات الداعمة لها، مشيرا إلى أن تحقيق الرهان نحو مغرب عصري وحداثي ومنفتح يتطلب توسيع وتنويع دوائر الخلق والابتكار وصيانة حقوق الأجيال الصاعدة.

واعتبر الاتحاد أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية للمملكة تتطلب استزادة في الحضور الثقافي المبدع والفاعل، وذلك بالمراهنة على دور المفكرين والكتاب والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي كقوة منتجة للفكر والمعرفة والخيال لتسريع خطوات التنمية الشاملة.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى