إفران، ثاني أنظف مدينة في العالم Reviewed by Momizat on . كتبت صحيفة (إم بي سي تايمز) الالكترونية أن مدينة إفران، العاصمة الإيكولوجية للمغرب، تعد ثاني أنظف مدينة في العالم بعد مدينة كالغاري الكندية. وحصلت مدينة إفران ع كتبت صحيفة (إم بي سي تايمز) الالكترونية أن مدينة إفران، العاصمة الإيكولوجية للمغرب، تعد ثاني أنظف مدينة في العالم بعد مدينة كالغاري الكندية. وحصلت مدينة إفران ع Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » إفران، ثاني أنظف مدينة في العالم

إفران، ثاني أنظف مدينة في العالم

ifrane_-_ville_ecologique__m1كتبت صحيفة (إم بي سي تايمز) الالكترونية أن مدينة إفران، العاصمة الإيكولوجية للمغرب، تعد ثاني أنظف مدينة في العالم بعد مدينة كالغاري الكندية.

وحصلت مدينة إفران على هذا الترتيب بفضل نتائج بحث حول جودة العيش التي تأخذ بعين الاعتبار عوامل من قبيل توفر الماء وجمع النفايات وشبكة قنوات التطهير وتلوث المناخ وكثافة حركة السير.
وأضافت الصحيفة أنه بفضل غياب الصناعات، فإن جودة الهواء ممتازة بإفران، مؤكدة أن هذه المدينة تعتبر إحدى أنظف المدن في العالم.
وأشارت إلى أن المنتزه الوطني لإفران منتزه طبيعي مغربي، ويتسم بغنى نظامه الإيكولوجي ومناظره الطبيعية. كما يشكل قطبا سياحيا مفضلا بالنسبة للمتنزهين والصيادين الذين يمارسون هذه الرياضة في جو هادئ، مضيفة أن هذا المنتزه الذي يمتد على مساحة تفوق 500 كيلومتر مربع، يحتضن على الخصوص غابة كبيرة لشجر الأرز المغربي ويضم مجموعة من المآوي التي تتميز بتنوعها البيئي النادر (منتزه تيزغيت ووادي إفران وعين فيتال وضاية عوا وضاية حشلاف وغيرها) إضافة إلى محطة التزلج مشليفن.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى