إعلان حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية Reviewed by Momizat on . أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية أمس الثلاثاء حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا (من المستويين الأصفر والبرتقالي) وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية أمس الثلاثاء حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا (من المستويين الأصفر والبرتقالي) وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » إعلان حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية

إعلان حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا بسبب سوء الأحوال الجوية

تعطلأعلنت وكالة الأرصاد الجوية الوطنية الإسبانية أمس الثلاثاء حالة الطوارئ بثلاثين إقليما إسبانيا (من المستويين الأصفر والبرتقالي) وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه المناطق ستشهد تساقطات ثلجية كثيفة وأمطارا غزيرة مصحوبة برياح عاصفة، لاسيما في الشمال، محذرة من ظواهر ساحلية سلبية بإقاليم لوغو وأستورياس (شمال)، وكانتابريا وخجيرونا وكاستيون ومينوركا وإيبيزا وفورمينتيرا، وكذا بألميرية وغرناطة (جنوب).
يشار إلى أن أمواجا ضخمة ضربت في الأيام الأخيرة سواحل إسبانيا الشمالية مخلفة أضرارا مادية كبيرة قدرت بملايين الأورو، لاسيما في منطقة غاليسيا.
وأغلقت سلطات الإقليم عددا من المدارس كإجراء احترازي بسبب الرياح القوية، التي تسببت في اقتلاع عدد من الأشجار، ولم يلتحق نحو 4000 تلميذ أمس بمدارسهم في كل من لوغو وأورينس.
كما اقتلعت الرياح أسقف عدد من المباني، وتم تحويل الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة.
وفي أستورياس (شمال) تسببت صعوبات حركة المرور في وقوع عدد من حوادث السير نجمت عنها إصابات طفيفة. كما أغلق الحرس المدني عددا من الطرق في وجه حركة المرور.
وبمدريد، أسقطت الرياح القوية، التي هبت أمس الاثنين على العاصمة الإسبانية، مسلة كبيرة دون أن يخلف الحادث إصابات أو أضرارا كبيرة، بحسب السلطات المحلية.
وعرفت جهات أخرى من البلاد، لاسيما في الشمال والوسط، تساقطات ثلجية كثيفة تسببت في إغلاق عدد من الطرق في وجه حركة المرور. وأدى تساقط الثلوج بوسط البلاد وقشتالة وليون، إلى إغلاق أربعة محاور طرقية على الأقل.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى