إعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن Reviewed by Momizat on . صوت البرلمان الأوروبي، أمس، لمصلحة إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، خلال جلسة عقدت في ستراسبورغ، بأغلبية 523 صوتاً من أصل 577 دولة. وأعرب وزير الدولة للشؤون صوت البرلمان الأوروبي، أمس، لمصلحة إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، خلال جلسة عقدت في ستراسبورغ، بأغلبية 523 صوتاً من أصل 577 دولة. وأعرب وزير الدولة للشؤون Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » إعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن

إعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن

صوت البرلمان الأوروبي، أمس، لمصلحة إلغاء تأشيرة شنغن لمواطني الإمارات، خلال جلسة عقدت في ستراسبورغ، بأغلبية 523 صوتاً من أصل 577 دولة.
إعفاء الإمارات من تأشيرة شنغنوأعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش عن سعادته بقرار البرلمان الأوروبي، وقال من ستراسبورغ، مقر البرلمان الأوروبي، في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، عقب إعلان نتائج التصويت مباشرة: «أبارك التصويت بإعفاء الإمارات من تأشيرة شنغن»، مضيفاً أنه «إنجاز آخر لوطني ليكون البلد العربي الأول المتأهل للإعفاء».
كما أعربت العضو في البرلمان الأوروبي والعضو في لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية الأوروبية، ماريا غابريال، عن سعادتها البالغة جراء إقرار البرلمان الأوروبي القرار المقترح، المقدم له من اللجنة، بشأن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة شنغن لدخول الاتحاد الأوروبي.
وأكدت البرلمانية الأوروبية عن بلغاريا، أنه بعد التصويت الساحق سيدخل القرار المرحلة التقنية، إثر تجاوز مرحلة التشريع. وقالت «الكرة الآن أصبحت في الملعبين التقنيين الإماراتي والأوروبي، حيث سيكون على الخبراء الإماراتيين ونظرائهم في المفوضية الأوروبية، وضع الترتيبات التقنية الضرورية لإدخال القرار حيز التنفيذ في أسرع وقت ممكن، خصوصاً أن مجلس الوزراء والبرلمان الأوروبيين أعطيا ضوءاً أخضر لإعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة شنغن».
وفي رد على سؤال بشأن المدة التي يحتاج إليها القرار ليدخل حيز التنفيذ، قالت غابريال إن التنفيذ سيسير بوتيرة متسارعة حتى يطبق القرار خلال أيام قليلة، خصوصاً أن الإمارات قدمت كل التسهيلات الضرورية، وأبدت تعاوناً كبيراً من ناحية الدعم التقني والسياسي للقرار طيلة السنتين الماضيتين.
وكان البرلمان الأوروبي صادق بأغلبية ساحقة على مشروع قرار تقدمت به لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية، يقضي بإعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة شنغن لدخول الاتحاد الأوروبي، لينهي التصويت على ذلك المرحلة النهائية للتشريع، ويدخل مرحلة التنفيذ بعد الاتفاق على الترتيبات التقنية بين الخبراء الإماراتيين ونظرائهم الأوروبيين.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى