أكبر معمر في العالم .. بوليفي عمرة 123 عاما Reviewed by Momizat on . يعزو كارميلو فلوريس وهو مزارع من السكان الأصليين لبوليفيا طول عمره إلى تناول حبوب الكينوا وفطر عيش الغراب الذي ينمو على ضفاف الأنهار ومضغ أوراق الكوكا على مدار يعزو كارميلو فلوريس وهو مزارع من السكان الأصليين لبوليفيا طول عمره إلى تناول حبوب الكينوا وفطر عيش الغراب الذي ينمو على ضفاف الأنهار ومضغ أوراق الكوكا على مدار Rating: 0
انت هنا : الرئيسية » أخبار » أكبر معمر في العالم .. بوليفي عمرة 123 عاما

أكبر معمر في العالم .. بوليفي عمرة 123 عاما

يعزو كارميلو فلوريس وهو مزارع من السكان الأصليين لبوليفيا طول عمره إلى تناول حبوب الكينوا وفطر عيش الغراب الذي ينمو على ضفاف الأنهار ومضغ أوراق الكوكا على مدار الساعة.123

يقول فلوريس متحدثا من قريته الصغيرة على ارتفاع 4 آلاف متر عن سطح البحر حيث يعيش في كوخ مسقوف بالقش إن الحمية الغذائية التقليدية لمنطقة جبال الأنديز أبقته على قيد الحياة 123 عاما وهوما قد يجعله أطول الناس عمرا على الإطلاق.

وقال فلوريس بلغة الايامارا، وهي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الرجل الأصم تقريبا “البطاطس مع الكينوا لذيذة”. ويستحيل التحقق من عمر فلوريس إذ أن الدولة الفقيرة التي لاتطل على بحار في أميركا الجنوبية لم تبدأ إصدار شهادات ميلاد إلا عام 1940. لكنه يقول إن شهادة تعميده تقول إنه ولد في 16 يوليو 1890، وأن لديه وثائق هوية وطنية بناء على هذه الشهادة. ويقول مكتب السجل المدني في بوليفيا إنه يبحث في صحة الوثائق وإنه لا يستطيع التعليق إلى أن يكتمل البحث.

لكن الكثيرين في بوليفيا يحتفلون بالفعل بطول عمر فلوريس. ويعتزم مسؤول حكومي محلي أن يمنحه لقب “تراث الإنسانية الحي” يوم 26 اغسطس.

ويعود لقب أطول الناس عمرا للفرنسية جين كالمون التي توفيت عن122 عاما في 1997 وفقا لموسوعة غينس للأرقام القياسية. ولم ترد موسوعة غينس على الفور على طلب من رويترز للتعليق بشأن فلوريس.

اكتب تعليق

© 2013 جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة أومابريس الإلكترونية

الصعود لأعلى